منتديات الجنان جبل حبشي
من طب الأجداد 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا من طب الأجداد 829894
ادارة المنتدي من طب الأجداد 103798
منتديات الجنان جبل حبشي
من طب الأجداد 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا من طب الأجداد 829894
ادارة المنتدي من طب الأجداد 103798
منتديات الجنان جبل حبشي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟
الرئيسية البوابة التعليمات البحث التسجيل
المواضيع الأخيرة»اللهم امين»الخميس 21 نوفمبر 2013 - 14:58 من طرف »الصاحب اللي له في ضميري محبه»الخميس 21 نوفمبر 2013 - 14:54 من طرف »صور من ماليزيا..الصور رووووووووووووووعه»الإثنين 24 يونيو 2013 - 1:05 من طرف »Icon21 @@@ حروفَ متشـآبكةَ 9 @@@»الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 9:12 من طرف »شخصية الانسان الخجول وكيفية التعامل معه»الخميس 1 نوفمبر 2012 - 12:47 من طرف »كيف تجبر الناس على احترامك؟»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 6:07 من طرف »قد يرى الناس الجرح في راسك ولكنهم لايشعرون بالالم الذي تعانيه»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 6:06 من طرف »عامل الناس بأخلاقك لا بأخلاقهم»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 6:02 من طرف »هكذا هم أغلب الناس دوماً ..»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 6:01 من طرف »كن سبباً لإدخال السرور في قلوب الناس حولك»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 6:01 من طرف

 

 من طب الأجداد

اذهب الى الأسفل 
+2
ابو معين
هائل الحاتمي
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هائل الحاتمي
مراقب عام
هائل الحاتمي


الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Readin10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Seller10
العمر : 53
تاريخ الميلاد : 15/01/1971
المشاركات المشاركات : 10437
النشاط : 17441
وسام : 82
تاريخ التسجيل : 17/09/2008
. : علمتني الحياة ان ابحث عن الامل حتى في دروب اليأس
وسام : 21

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالجمعة 1 مايو 2009 - 6:30

ــــــــــــــ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ــــــــــــــ
كما أن لِكـُل الشُعُوب عادات وتقاليد وحِكم وأمثال ونَوادر..فكـذلك لهم طب وأدويه وحُكماء يُغـطون الـثغـره ويُأمنون
الحاجه في هـذا الجانب ..لذلك كان لابُـد من البحث في هـذا الإتجـاه نـظراً لملل الإنسان اليوم من الـطب الكـيمـيائي
ومـحاولة البحث في الطب البديل ..وكـذلك حنين الإنسان للعـوده الى الطبيعه ..ونحن في مائله لنا أيظاً طبيعـه ولنا
أيظاً بديل ..وإليكم هـذا البديل الذي يُمكـن أن نتـفـق معه في بعض الجوانب ونخـتـلف معه في جـوانب أخرى ..
فـما إستحسنتم فخـُذوه .. وما هو دون ذلك فدعوه للأيام ..وما يصح إلاالصحيح ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
@..الـصُّـد اع ..
يُشرب عصير الحُمَر وهو عباره عن حُمَر مع الماء ثم يُترك حتى يبرد ..أويطحن هيل أسود (زر)مع الماء حتى

يصبح خليط ثم يوضع على الرأس والجبهه فتره من الوقت ثم يغسل..
....................................................................................................................
@..الـشـقـيـقـه ..(الصُداع النصفي)
يُطحن قـُرون الزنجبيل مع الماء ثم يُوضع على النصف الذي فيه الألم من الرأس لمدة ساعتين أو ساعه ثم يُغسل ..
......................................................................................................................
@..العُـيـَا ن ..(رماد العُيُون )..
تـُكحَل العين بِشَب الفؤاد المُذاب في الماء ..أو تـُكحل العين بزيت جُلجُل ( سليط حالي ) ..
أما إذا كان المُصاب طفل رضيع ..تعمل له الأم حليب من ثديها إلى عينيه كل صباح قـَطره لكل عين ..
....................................................................................................................
@ ..إحـمرار الـعـيـن ..
تـُوضع سَبع حبات حلف داخل العين وعدد من الحلف حول العين من الخارج قبل النوم ..
.....................................................................................................................
@..الـرُعـا ف ..
يَشُم المُصَاب بالرُعاف شجرة ( العِنشض ) وهيَّ شجره متوفره في كل الحُقول..ويُصَب على رأسه ماء بارد ..
......................................................................................................................

@..الــزُكـَـا م ..
يُبلل..( عود القسط) في زيت الجُلجُل ( سَليط حالي ) ثم يُشَم ..
.......................................................................................................................
@..الأ ُذآن..( ألم الأ ُذن)..
تـُغلى أوراق شجرة الأُزاب ..وهي من أشجار المشموم ..مع زيت الجُلجُل (سليط حالي) ثم يُترك حتى يبرُد قليلاً

ثـُم يُقطر في الأذن دافئاً في الصباح وقبل النوم ..
أو يُستعمل شجره أُخرى من أشجار المشموم تـُسمى (الواله) تـُوضع أوراقها في قِطعة قـُماش نظيفه وتـُعصر حتى

يتساقط ماء هذه الأوراق ثم يُقطر داخل الأُذن قبل النوم..
أما إذا كان في الأُذن صَديد ( قيح) يُقطر فيها ليمون أو شب الفؤاد المطحون مع الماء لكي يقتل الجراثيم..
.......................................................................................................................
@..إلـتهـا ب الـلـثـه..
يُذاب شب الفؤاد في ماء دافئ ويُتمضمض به كل يوم قبل النوم حتى ينتهي الألم ..
......................................................................................................................
@ ..الـلـهـا س ..( تقرحات الفم )..
يُدلك مكان التقرُح بليمونه عدة مرات حتى ينتهي ..........( هذا في بداية اللهاس )..
أو يُدلك بالضليله ( الطبقه التى تـَعلو اللبن بعد تسخينه ) ..
أو تـُحلب الكسبه في فـَم المُصاب مباشره ..
......................................................................................................................
@..الـسُـنـا ن ..(ظهور الأسنان عند الأطفال)
قبل أن يصاب الطفل بالسُنان كانت الأم تقوم بتنظيج رأس الدجاجه وتأخذ المخ وتدلك به لثة الطفل برفق ...وعندما

يُصاب بالسُنان تطحن الأم حُبوب شجرة الحناء مع الماء ثم تضع الخليط على أرجل الطفل ورأسه..
......................................................................................................................
@..الـضُـرا س.. (ألم الضَرس)
يُعض على الضرس هيل أسود( زر) أو فص ثوم حتى يتوقف الألم..
....................................................................................................................
@..الـلـوزتـيـن ..
يُكوَّى مكان اللوزتين بعصى العصيد ( المخدش ) ويَتمَضمض المُصاب بالماء الساخن مع الملح كل يوم صباحاً

ومساء حتى يَزُول الألم ...أو يكوَّى بصَبر وذلك بتسخين شجرة الصَّبر على الجمر ثم يُوضع الوجه الآخر منها
على اللوزتين ..
....................................................................................................................
@ ..عـلي نـكـع ..
يُدهن مكان الورم بـ (طين الأرملي )...وهو عباره عن تـُراب يابس لونه أحمر يتواجد مع أصحاب البهارات..
أو.. يأخذ أحد الأشخاص عصى العصيد (المخدش) ويُوهم المُصاب بأنه سَوف يضرب الورم ويقول (إنكع علي

نكع وإلا شَضربك) ثلاث مرات..
..................................................................................................................
@ ..الـحُـمـى ..
تـُدق أوراق شجرة المُرَيمره ..أو.. زهر شجرة الحناء..مع الماء حتى تـُصبح خليط ثم تـُوضع على الرأس

والأرجُل
...................................................................................................................
@ ..الـعَـروه ..( الإصابه بالبرد )..
يدوس المُصاب جَمره صَغيره ..أو..يُسخن حديد أو سكين ثم يُكوى بها أسفل القدمين (عمل مَيسم )..
....................................................................................................................
@ ..الــدَ وخــه ..( الدُّوار )..
يَأكل المُصاب عسل مع الحبه السوداء ..
أو يَشرب محلول ماء + ملح + سُكر ..كل صباح ومساء حتى تنتهي ..
.....................................................................................................................
@..الــطـرش ..( القي )..
يُغلى ماء مع أوراق النعنع وأعواد القرفه ثم يُشرَب دافئاً مثل القهوه..
.....................................................................................................................
@ ..الــصَـفـراء ..
يشرب المُصاب شربة سنه ..( سنه مكي ) ..
.....................................................................................................................
@..الــمـلاريـا..
يأكل المُصَاب بالملاريا شجره تـُسَمى ( صُعَب كلبه ) ..أو ( الغـُلاف ) ..
......................................................................................................................
@..الـمـغـص..
تـُشرَب قهوه حاره مع العسل وتكون القهوه مكونه من الماء والبُن والشَمَر والنخوه والزنجبيل (قهوه مُحوجه) ثم

تـُخلط مع العسل وتـُشرب ساخنه ..
......................................................................................................................
@ ..الإســهــا ل ..
يشرب المُصاب القطيب ..والذي يُمكن الحُصول عليه من الدُبيه بداية دَبش الحقين قبل الدُهن ..
.....................................................................................................................
@..الــفـجـعـه..
يُكوى له بالنار في قاع القدم ( مَيسَم ) ..أو..يأكل المفجوع بَعر الأرنب .. كما أنه كان يُنصح بها لتقوية النظر ..
....................................................................................................................
@..الــحِــكـَّـه..
يُدَق هُرُد + غَسل + ثـُم يُخلط مع الماء ويُدهن به مكان الحِـكَّـه..
........................................................................................................................
@ ..الـحَـزا ز..
يُوضَع مكان الحزاز..قطران ..أو..ريق + بُن .. في الصَباح ..أو يُدلك بثمار شجرة العِرصم كل صباح حتى تنتهي

..أو يُوضع فوقها قليل من أوراق شَجرة الحزاز المطحون ( شجرة مريم ) وهي شجره لون أوراقها أحمر قاتم تنمو
في بعض الحُقول ..
......................................................................................................................
@ ..حُـــمَــره ..( الحساسيه ) ..
تـُكتب أيات قُرآنيه وتـُربط على الكتف ..
أو يُغَطى المُصاب بمقرمه حمراء جديده حتى نُزول الرشح الذ ي يختلط مع لون المقرمه الحمراء ويستقر فوق

الجلد..ليكون هو الدواء ..
.......................................................................................................................
@ .. الــهــا قِــمــه ..( حُبُوب تطلع في الدِقن وأطراف الفم ) ..
تـَأخـُذ أم أو أخت المُصَاب حُبوب من سَبع بِيوت بشرط أن تكون صاحبات هذه البيوت ليس لها ( ضُره ) ثم تـُقـلى

هذه الحُبوب ويَضَعُوها في منخُله ثم يُغطى المُصاب بقطعه قماش بحيث لا يرا الطريق ثم يُجمع الأطفال ويَذهـبوا
الى مكان شجرة السُقامي ( التي يُشترط أن تكون بعيده عن البيت بمسافة لا تـُسمع عندها صوت الماؤره ) عندها
يتم نخـل الحُبوب فـوق رأس المُصاب وهو جالس ومُغَـطى والأطفال يقـولون ( وا هٌقام إطلع السُّقام ) مع دق
الشجـره بالأحجار عدة مرات حتى يخرج الماء الأبيض للسُقامي ..عـندها يُكشف الغِطاء عن المُصاب ويُوضع ماء
الشجره على الهاقِمه ثم تـُوزع الحُبوب على الأطفال ويعودون الى البيت..
......................................................................................................................
@..الـجُـروح..
يُوضَع على الجَرح ماء شجرة ( الإبكـَي ) بقطع جُزأ من الشجره التي يخرُج من عودها ماء لزج يُعتَبر مُضَاد

حَيَوي..
.....................................................................................................................
@ ..الـجُـروح الــصـغــيــره ..
يُوضع فوق الجُرح ..قاطور ..
أو يُوضع على الجُرح نسيج بيت العنكبُوت ( الشُّجانه ) ..
القاطور : هو السواد الموجود على أحجار ..الصُعد ..والناشأ من تراكم الدُخان ..
.....................................................................................................................
@..الـكـُـزَا ز..
يُوضع قَطران على أظفار الطفل ...وتـُوضَع بجانب الطفل جنبيه..
القطران :. ( هوسائل أسود ) يُستخرج من إحراق المَضِيِّض أو العَسق وهو مايزال أخضرثم تـُجمع القطرات

النازله منه..
......................................................................................................................
@ ..إظطراب الدَوره الشَهرية ..
يُغلى الصَبر مع مقدار من السُكر وثلا ثه مقادير ماء في الليل ثم يُترك حتى الصباح لكي يتحلل مفعول الصَبر الى

الماء ثم يُشرب على الريق لمُدة ثلاثه أيام ..
......................................................................................................................
@..في حـالـة الـولاد ه..
(1)..تشرب المرأه بعد الولاده ( قهوه مُحَوَجه ) بالزَنجبيل والقرفه والشَمَر لأنها تُخَفف ألم المغص بعد الولاده

وتـُساعد على خُروج الدَم المُحتقن ..كما تـُمنع من شُرب الماء البارد.
(2)..الوُضوء... يكون بالماء الدافئ المُذاب فيه شَب الفـُؤاد ( مُعقم )..
(3)..البخور...يكون البخور بالعفص واللبان الذكر ( يعمل على تماسُك الجَرح)..
......................................................................................................................
@..ألـم الـظـهــر..
يُشرَب عفص مطحون مع القهوه أو الحليب ..أو حلتيت بنياني..خاصه بعد الولاده يكون له مفعول كبير..أويُخلط

حـَلف مع الحقين أو اللبن ثم يُشرَب على الريق..
......................................................................................................................
@ ..النزيف ..
يُغلى زهرة صَبر الرُقِيشه ..وهي من أنواع الصبر.. مع الماء ويُشرب مثل القَهوه ..
أو يُحَمى قطعه من الحديد حتى الإحمرار ثم تـُوضع مباشرة في الماء ثم يُشرب مائها ..
........................................................................................................................
@ ..تـَسا قـُط الـشَـعـر ..
يُخلط الحناء جيداً مع الماء ثم يُوضع على الرأس ويُدلك حتى يتغلغل بين الشعر ثم يُترك حتى يجف ثم يُغسل ..

وهذا لعدة أيام حسب الطلب ..
........................................................................................................................

@..الـنُـكــتـه.. ( النقطه البيضاء التي تـُصيب العين) .
يُقــَطر فيها ماء شجرة الإقليط ..أو ماء شجرة الإثئآب (التي لاتـُثمر حُبُوب ) ويكون التقطير وقت صلاة المغرب..
الإقليط :.شجرة تنمو فوق السقف لونها أحمر مُخضرأوراقها صغيره إذا قـُطِفت أخرجت ماء أبيض ..
.......................................................................................................................
@ ..المَولـَف .. (حركه متتابعه للعَصب ) ..
يُوضع .. لِفلافي ..أو.. ورقة قات على المكان المولف ... وغالباً ما يكون الجفن ..
الفلافي :ـ هو جُزأ صغير من أوراق الزرع اليابس ..
........................................................................................................................
@ ..الأرق .. ( صُعوبة النوم ) .
تـُوضع أوراق شجرة المَنج تحت المخده ( الوساده ) عند النوم ..
شجرة المنج :ـ تتواجد على الغالب في الأماكن الغير مزروعه وعلى جانبي الطريق ولها أزهار طويله بيضاء

على شكل الكأس ..
.......................................................................................................................
@..الـــدُّكـــاك .. ( أحلام مُزعِجه ..كوابيس )..
تـُوضع سِكين .. أو .. شـَنبل تحت المخده ( الوساده ) عند النوم ..
........................................................................................................................

@ ..الــشُّــصر..( الم الرقبه )..
تـُدلك الرقبه بزيت الجُلجُل + ملح .. ويكون دافئ ..
.......................................................................................................................

@..الـعُـسـف ..(التواء القدم)
( تـُقــَرَّح ) القدم ثم يوضع عليها عُجَاج ( نوات الحُمَر) أو تـُكوَّى بروث البقر ( ضِفاع ) مع الملح والماء

الساخن..
......................................................................................................................

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو معين
عضو مشارك
عضو مشارك



الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Riding10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Factor10
العمر : 53
تاريخ الميلاد : 29/07/1970
المشاركات المشاركات : 72
النشاط : 5640
وسام : 1
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالأحد 3 مايو 2009 - 2:48

شكرا لك يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdul Rahman Al-Hatami
مراقب عام
Abdul Rahman Al-Hatami


الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Travel10
المــزاج : عادي
المــهنه : من طب الأجداد Studen10
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 01/01/1995
المشاركات المشاركات : 11098
النشاط : 18647
وسام : 100
تاريخ التسجيل : 29/12/2008
. : أمسكت بالقلم لأكتب همومي فبكى القلم قبل ان تبكي عيوني
وسام : 1

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالخميس 14 مايو 2009 - 2:51

مشكور على الموضوع المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطيع الشهيدي
مراقب عام
مراقب عام



الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Travel10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Seller10
العمر : 45
تاريخ الميلاد : 25/06/1978
المشاركات المشاركات : 6638
النشاط : 12600
وسام : 48
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
. : راسلوني على الرابط التالي: http://alshahydi.raslny.com
وسام : 19

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالجمعة 17 يوليو 2009 - 14:25

مشكوووووووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطيع الشهيدي
مراقب عام
مراقب عام



الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Travel10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Seller10
العمر : 45
تاريخ الميلاد : 25/06/1978
المشاركات المشاركات : 6638
النشاط : 12600
وسام : 48
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
. : راسلوني على الرابط التالي: http://alshahydi.raslny.com
وسام : 19

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالخميس 6 أغسطس 2009 - 14:18

من طب الأجداد Z1btcfm096uy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هائل الحاتمي
مراقب عام
هائل الحاتمي


الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Readin10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Seller10
العمر : 53
تاريخ الميلاد : 15/01/1971
المشاركات المشاركات : 10437
النشاط : 17441
وسام : 82
تاريخ التسجيل : 17/09/2008
. : علمتني الحياة ان ابحث عن الامل حتى في دروب اليأس
وسام : 21

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالخميس 6 أغسطس 2009 - 14:34

شكرا لك بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطيع الشهيدي
مراقب عام
مراقب عام



الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Travel10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Seller10
العمر : 45
تاريخ الميلاد : 25/06/1978
المشاركات المشاركات : 6638
النشاط : 12600
وسام : 48
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
. : راسلوني على الرابط التالي: http://alshahydi.raslny.com
وسام : 19

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالخميس 6 أغسطس 2009 - 14:41

من طب الأجداد Z1btcfm096uy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد العزيز الحاتمي
.
.



الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Painti10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Studen10
العمر : 34
تاريخ الميلاد : 19/01/1990
المشاركات المشاركات : 302
النشاط : 5789
وسام : 3
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالجمعة 7 أغسطس 2009 - 1:24

شكرا بارك للهفيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هائل الحاتمي
مراقب عام
هائل الحاتمي


الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Readin10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Seller10
العمر : 53
تاريخ الميلاد : 15/01/1971
المشاركات المشاركات : 10437
النشاط : 17441
وسام : 82
تاريخ التسجيل : 17/09/2008
. : علمتني الحياة ان ابحث عن الامل حتى في دروب اليأس
وسام : 21

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالإثنين 12 أكتوبر 2009 - 13:44

من طب الأجداد 58585
من طب الأجداد 323386
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطيع الشهيدي
مراقب عام
مراقب عام



الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Travel10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Seller10
العمر : 45
تاريخ الميلاد : 25/06/1978
المشاركات المشاركات : 6638
النشاط : 12600
وسام : 48
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
. : راسلوني على الرابط التالي: http://alshahydi.raslny.com
وسام : 19

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالثلاثاء 20 أكتوبر 2009 - 10:02

من طب الأجداد 34524
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الكريم الحاتمي
.
.
عبد الكريم الحاتمي


الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Painti10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Studen10
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 24/07/1997
المشاركات المشاركات : 707
النشاط : 6245
وسام : 7
تاريخ التسجيل : 09/01/2009
. : نفسي اللتي تملك الأشياء ذاهبة فكيف أبكي على شيء إذا ذهبا
وسام : 10

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالأحد 20 نوفمبر 2011 - 11:40

مشكور ع الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الكريم الحاتمي
.
.
عبد الكريم الحاتمي


الجنسية : اليمن
الهــواية : من طب الأجداد Painti10
المــزاج : رايق
المــهنه : من طب الأجداد Studen10
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 24/07/1997
المشاركات المشاركات : 707
النشاط : 6245
وسام : 7
تاريخ التسجيل : 09/01/2009
. : نفسي اللتي تملك الأشياء ذاهبة فكيف أبكي على شيء إذا ذهبا
وسام : 10

من طب الأجداد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من طب الأجداد   من طب الأجداد Emptyالأحد 20 نوفمبر 2011 - 11:43

مشكور ع الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من طب الأجداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنان جبل حبشي  :: منتديات الجنان> السياحة والتراث :: صور من اليمن-
انتقل الى: