منتديات الجنان جبل حبشي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةدخولالتسجيل
:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟
الرئيسية البوابة التعليمات البحث التسجيل
المواضيع الأخيرة»اللهم امين»الخميس 21 نوفمبر 2013 - 21:58 من طرف ابو صقر السالمي»الصاحب اللي له في ضميري محبه»الخميس 21 نوفمبر 2013 - 21:54 من طرف ابو صقر السالمي»صور من ماليزيا..الصور رووووووووووووووعه»الإثنين 24 يونيو 2013 - 7:05 من طرف هائل الحاتمي»Icon21 @@@ حروفَ متشـآبكةَ 9 @@@»الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 16:12 من طرف عبد الكريم الحاتمي»شخصية الانسان الخجول وكيفية التعامل معه»الخميس 1 نوفمبر 2012 - 18:47 من طرف مطيع الشهيدي»كيف تجبر الناس على احترامك؟»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 12:07 من طرف هائل الحاتمي»قد يرى الناس الجرح في راسك ولكنهم لايشعرون بالالم الذي تعانيه»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 12:06 من طرف هائل الحاتمي»عامل الناس بأخلاقك لا بأخلاقهم»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 12:02 من طرف هائل الحاتمي»هكذا هم أغلب الناس دوماً ..»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 12:01 من طرف هائل الحاتمي»كن سبباً لإدخال السرور في قلوب الناس حولك»الإثنين 20 أغسطس 2012 - 12:01 من طرف هائل الحاتمي
شاطر | 
 

 نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
هائل الحاتمي
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 43
تاريخ الميلاد: 15/01/1971
المشاركات المشاركات: 10437
النشاط: 13904
وسام: 82
تاريخ التسجيل: 17/09/2008
.: علمتني الحياة ان ابحث عن الامل حتى في دروب اليأس
وسام: 21

مُساهمةموضوع: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   السبت 9 مايو 2009 - 6:30

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

قبيلة الحاتمى – قبيلة من أعظم القبائل العربية في شمال الجزيرة

حاتم الطائي وما أدراكم ما حاتم الطائي سيد طي – قبيلة من أعظم القبائل العربية في شمال الجزيرة

طيء هذه كانت من القبائل العربية المقاتلة ذات الأبطال والسيادة وكانت أيضا قبيلة غنية نسبيا
وسيدهم حاتم قد أشتهر بالكرم حتى صار بالكرم مثلا ليس فقط في الجاهلية بل حتى في الإسلام بل حتى إلى اليوم فإذا أراد الإنسان أن يصف إنسانا بالكرم قال : أكرم من حاتم

حاتم ملأ سمع الدنيا بالكرم

في رواية عن قصة حاتم, أن ملك النصارى سمع أن عند حاتم فرس جميلا مشهورة بين العرب فأحب هذا الحاكم النصراني أن يشتريها, فأرسل رسولا ليشتري من حاتم هذه الفرس
وصل النصراني الرسول إلى حاتم , وكان حاتم غير متوقع أن يأتيه رسول بهذا المستوى فما كان عنده شيء من طعام يطعمه له , وكانت في فترة الضيق عنده , فلم يجد عنده شيء يذبحه , وكان من عادته أنه لازم يذبح , هذا كرمه , أي واحد يأتيه لازم يذبح له , خروف وإلا , شاة , وإلا غنمة , وإلا غيرها
فلم يجد ما يذبح لهذا الرجل إلا الفرس الذي عنده , فقام وذبحها , وأطعمها لهذا الرسول
وما كان يناقش أي أمر ألا بعد ما يطعم ويكرم فلما انتهى من طعامه من طعامه – أي الضيف – قال له : ما شأنك
فقال له : جئتك من فلان حاكم المنطقة الفلانيه من الروم يطلب منك أن يشتري منك فرسك الشهير
فضحك حاتم,
فقال – أي الرسول - : مالك ؟
قال – أي حاتم - : لو أخبرتني أول ماوصلت , فقد ذبحتها و أطعمتك إياها

هكذا وصل كرم حاتم , ودانت له طيء وخضعت له طيء بسبب كرمه وجوده وفضله و أخلاقه
فصار سيدا مطاعاً فيهم
فلما مات , سيدوا عليهم وملكوا عليهم – كان يعتبر بينهم ملك – أبن حاتم الطائي عدي
كان سيدا مطاعا في طيء له المال وله الإبل وله العبيد

في يوم من الأيام جلس عدي بن حاتم مع سادة طيء يتداولون الأخبار الذي انتشرت في الجزيرة
جيوش المسلمين أنطلقت من يثرب حيث محمد الذي يزعم أنه نبي – هكذا يقولون – إلى القبائل التي في جزيرة العرب وبدأ يصل حتى إلى القبائل البعيدة عنه يدعوهم إلى الإسلام وإلى رحمة الله وإلى الآخرة ونبذ الأصنام وترك أديانهم
وجاءت الأخبار أنه قد تم أمر الله والنعمه على محمد فأنتصر في حروبه شرقا وغربا
وجاءت الأخبار بأن هذا النبي الجديد قد أشتهر بالعدل والصدق والأمانة والإنصاف فلا يميز بين فقير وغني
وانه يأخذ الحق للضعفاء من الأقوياء
فعدي قال : هل يوجد في الناس من لايميز بين فقير وغني

يعني , لو جئته أنا وأنا سيد مطاع , أمري نافذ , أبعث عبيدي فيهجمون على القبائل المحيطة ويأخذون ما أشاء من غنائم , والكل قد خضع لي , ويدفعون لي المرباح , - المرباح هو مثل الضريبة مثل الأموال يأخذها كل واحد من طيء يجب أن يدفع لعدي بن حاتم هذه الضريبة – وأنا الذي أقضي بين المتنازعين في طيء فلا يخالفني أحد أقضي كما شاء , و أنا أحكم بالحق والعدل على النصرانية , دين المسيح , ولي حلفاء من بني غسان , ملوك الشام أرحل إليهم , يعرفون قدري ويذكرون مآثري ومآثر والدي حاتم سيد كرماء العرب في البادية والحضر
يأتي واحد الآن ويقول لافرق بيني وبين عبد , والله هذا أمر عجيب , والله لقد سمعت كلام كثير يكره ولكني لم أسمع كلاما أبغض إلي من بغضي لهذا الدين , يجعل العبد مثل السيد ؟ , أهذا إنصاف ؟

هنا أحد الجلساء قال : ياحاتم , هناك من طيء من أسلم وأستسلم لمحمد بل هناك من سادة طيء من آمن بدعوه محمد وتركوا قومك

فقال : من؟
فقالوا : زيد الخير
فقال : زيد الخير ! صار مع محمد ؟

زيد الخير وما أدراكم مازيد الخير , من بني طيء
لكي تعرفون عظمة زيد الخير رضي الله عنه
النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول : ما وصف لي إنسان إلا وجدته أقل مما وصف لي عندما رأيته
ماوصف لي إنسان إلا وجدته أقل مما وصف إلا زيد الخير , فكان أعلى مما وصف لي , كريم , عاقل , فارس , خلوق , عابد لله – عز وجل –

تعجب عدي بن حاتم من زيد فهو من أبطال طيء , كيف ينظم إلى المسلمين ؟
فقال : عجبا أيذهب زيد الخير وهو فارس العرب جميعا ليستسلم ليكون بيد رجل من مكة من قريش وليس من طيء

كانت قضية القبلية عندهم يعني لو يستسلم لواحد يكون خاضع لواحد من طيء نبلعها , لكن يكون خاضعا لواحد من قبيلة أخرى من قريش ! ثم كيف ترك دينه, كيف ترك دين المسيح

كان من بعض العرب خاصة الذين قرب الشام كانوا قد دخلوا في المسيحية

عدي يقول : ليتني أعرف ماذا كان أمر زيد مع من يزعم أنه نبي بعد عيسى بن مريم
فقال أحد الجالسين : أنا أعرف ماذا فعل
قال : ماذا فعل لما ألتقي بمحمد ؟
قال : ذهب هو وأصحابه إلى المدينة , وربطوا إبلهم بفناء المسجد , وجلسوا قريبا من الرسول – صلى الله عليه وسلم –
يسمعون صوته , فلما ألتفت إليهم , قال لهم : أنا خير لكم من العزى ومما تعبدون من دون الله
فقام زيد الخير , وهو من أعظمهم خلقا وأحسنهم وجها
فقال له النبي – صلى الله عليه وسلم – وهو لايعرفه : الحمد لله الذي أتى بك من حزنك وسهلك ويسر قلبك للإيمان

ثم قبض على يده

مدحه الرسول – صلى الله عليه وسلم – قبل من يعرف من هو لما رأى جماله ورأى شكله ورأى بطولته ورأى انه متهلل يريد أن يسلم , عرف أن قلبه يسر للإيمان

فقبض على يده وقال : من أنت ؟
فقال : أنا زيد الخير أبن المهلل , أشهد أن لا إله إلا الله وانك عبده ورسوله
فقال النبي – صلى الله عليه وسلم - : بل أنت زيد الخير ,
ماذكر رجل من العرب بفضل ثم جاءني إلا رأيته دون مايقال فيه ألا زيد الخير

فبايع زيد الخير الرسول – صلى الله عليه وسلم – وبايع الصفوة من طيء معه

عدي يسمع هذا الكلام مغتاظا , واحد من أبطال طيء ومعه مجموعه من أبطال طيء تركوا دينهم وتركوا قبيلتهم وخضعوا لقريش , وأسلموا لمحمد
فقال: أما أنا فلا أسلم أبدا
ثم نادى أحد غلمانه فقال له: لا أبا لك

كلمه يقولونها لما الواحد يكون مغتاظا

أعد لي , أبل ٍ ذللا سمانا , تحبسها قريبا مني , ثم أخبر كاهنا في الطريق : إذا رأيت رايات محمد فأنبأنا قبل أن تصل إلينا

الآن هذا الكاهن في الطريق بين طيء وبين المسلمين , فيريد عدي بن حاتم , خبرا مبكر

فذهب الغلام , وأخبر الكاهن , وقال له : أي غلامه تأتي عن المسلمين أرسل لنا بسرعة حتى نستعد

وفعلا , أعد هذه الدواب ورتب أموره , وأرسل إلى جبله أبن الأيهم , ملك من ملوك الغساسنه

الغساسنة في شمال الجزيرة جنوب الشام , عرب نصارى وحلفاء للروم الذين يحكمون بلاد الشام

أرسل إلى جبله أبن الأيهم وقال : لأن ساء بي الحال , فجهز لي عندك بيت ومقام كريم , فأنا سأقبل أي شيء في حياتي ألا أن أخضع لقريش

ورتب أموره على هذا الحال

وجاءت بعد أيام الصرخات, أرسل الكاهن , فجاء الغلام إلى عدي : جاءت خيل المسلمين فإذا أردت أن تفعل شيئا فأفعله الآن , إذا أردت إن تقاتل فقاتل , وإذا كنت تريد أن تهرب فأهرب

طبعا, توقع عدي أن خيول بقي لها عدة أيام

وإذا بالغلام يصرخ : والله ماتركب إبلك , ألا وقد وصلتك خيول يقودها علي أبن أبي طالب

أبن عم النبي – صلى الله عليه وسلم - , من أهل البيت الكرام – رضي الله عنهم أجمعين – قائد وبطل المسلمين

عدي لما سمع أسم علي بن أبي طالب , أرتجف , من الأخبار التي كانت تصل في كل الجزيرة لبطولات علي

علي – رضي الله عنه – ماكان يغدر , كان يدعوهم إلى الإسلام وإلا إلى الجزية وإلى للحرب

عدي , لايريد الإسلام ولايريد الجزية , فالجزية معناها الخضوع للمسلمين ويحكمه أناس من غير طيء
فقرر ليس الحرب , وإنما الهرب , لأنه يعلم أنه لن يستطيع أن يقف أمام جيوش المسلمين

فأمر زوجته وأولاده , فركبوا الإبل , وفرو ,

مع اندهاشه وسرعه تحركه , نسى أخته سفانه بنت حاتم الطائي , وتوجه فورا نحو غسان إلى جبله أبن الأيهم


جبله , أرسل له قائلا : ليس فقط أنا أرسل لك مكان , أنا سأرسل لك جيشا ينصرك

فتحرك نحو جبله , ليقيم عنده , ويتحرك مع جيش جبله لضرب المسلمين

لما وصل عدي إلى الغساسنة , فجيء بما لم يتوقع , فوجئ أن جبلة أبن الأيهم نفسه أخذ يرتجف من اقتراب المسلمين , من دياره , وخاصة أن الأحداث , بعد غزوة تبوك , التي رفض فيها هرقل , أن يلتقي مع النبي – صلى الله عليه وسلم – ويواجهه في المعركة , النبي – صلى الله عليه وسلم – وصل إلى تبوك , أنتظر هرقل
ولكن هرقل رفض أن يواجهه وفر , لم يقاتل , لم تحدث معركة في تبوك , فإذا كان هرقل يخاف , والآن جبلة سيد الغساسنة يخاف , ووصلته الأخبار أن النبي – صلى الله عليه وسلم – لما سيطر على تلك المنطقة , فرض الجزية على النصارى العرب في تلك المنطقة , وان خالد بن الوليد , ذهب إلى دومة الجندل وأخضع أكيدر ملك دومة الجندل , أخضعه لحكم المسلمين , فأسروه , وسلم دونة الجندل بالصلح

نظر عدي وإذا بالأرض قد ماجت من تحته وصارت كلها في يد المسلمين , تعجب ! كيف أن عرب الشام , يطلبون الآمان في ظل محمد وان الرومان خافوا من مواجهة محمد , فماذا عسى عدي , بقبيلته التي تعتبر صغيرة بالنسبة إلى الغساسنة والتي تعتبر لاشيء بالنسبة لقوة الروم فماذا عسى أن يفعل ؟

فاختلطت تقديراته , فكان يريد الفرار ويريد الهجوم المضاد على المسلمين بالتعاون مع بني غسان الآن هؤلاء الذين سيعاونوه رفضوا المعاونه , فقالوا : نحن نكرمك , وتعيش بيننا ولا مشكلة مع ذلك , ولكن الهجوم على المسلمين , لن نفعل ذلك

الآن , لاهو بقى في طيء , ولاهجم على المسلمين , وراحت أيام العزة التي كانت له , ولم يدري ماذا يفعل فأحتار

في هذه الأثناء , كانت طيء فوجئت بقدوم علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – فاستسلمت , وأخذت قبيلة طيء أسرى , وأخذت سفانه بنت حاتم الطائي أسيرة , وأخذ الأسرى والخيل والإبل إلى المدينة
وكان هناك معسكر للأسرى, يوضع قرب المسجد النبوي , إلى أن يتصرف النبي – صلى الله عليه وسلم – في الغنائم وفي الأسرى
وهناك , يطعمون ويكرمون , ويهتم المسلمين بهم , (( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتميا وأسيرا ))
فهم يطعمون جميع الأسرى , صدقة , فكانوا المسلمون يكرمون هؤلاء الأسرى , أضيفوا إلى هذا معنى أخر عجيب , لماذا عند باب المسجد ؟
يرون المسلمين يدخلون المسجد ويخرجون منه , ويسمعون القرآن في داخل المسجد , فلعلهم يتأثرون

أخذوا أسرى طيء من بينهم هذه الشريفة بنت الشرفاء بنت ملك طيء وأخت ملك طيء , سفانه بنت حاتم أخت عدي , أسيرة عند مسجد النبي – صلى الله عليه وسلم - , فلما رأت النبي يريد أن يدخل المسجد , وقفت بعزة وكبرياء , ولكن في نفس الوقت بترحم واستعطاف , فقالت : يامحمد
فألتفت النبي – صلى الله عليه وسلم –
فقالت : هلك الوالد وغاب الوافد , فإن أردت أن تخلي عني , فلا تشمت بي أحياء العرب فإن أبي كان سيد قومه يفك العاني , ويقتل الجاني , ويحفظ الجار , ويحمي الدمار , ويفرج عن المكروب , ويطعم الطعام , ويحمل الكل
ويعين على نوائب الدهر , وما أتاه أحد في حاجة فرده خائبا

فهي ماذا تقول ؟ , هي تقول : هذا أبي ... من أنت ؟ ... هل تريد أن تكون مثله ؟

فنظر الرسول إليها نظرة كأنها نظرة مستبسل , وقال : من أنتي ؟
فقالت : أنا سفانه بنت حاتم طيء

فيكفي هذا الاسم فهو معروف على كل جزيرة العرب , هكذا شهرة أبيها

فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ياجارية , هذي صفات المسلمين حقا , لو كان أبوك مسلما , لترحمنا عليه
وقال لها : منهو الوافد , تقولين غاب الوافد ؟ ؟ , من هذا الذي غاب ؟
قالت : أخي حاتم
قال : أين غاب ؟
قالت : فر إلى غسان
قال : فر من الله ورسوله ؟

فخجلت من تصرف أخيها , فلاحمي قومه ولا أخذها , و لا دافع ولا جاء إلى المسلمين , فكان من الممكن ان يكرموه

فسكتت, فسكت النبي – صلى الله عليه وسلم – ودخل المسجد وتركها

وفي اليوم التالي ,لما جاء النبي – صلى الله عليه وسلم مرة أخرى , قامت
وقالت : يامحمد , هلك الوالد وغاب الوافد
فقال : من الوافد , الفار من الله ورسوله

فماذا تستطيع أن تقول فهذا أخوها , وهذا موقف مخزي

فسكتت وجلست

فلما جاء اليوم الثالث , جاء النبي – صلى الله عليه وسلم – فاستحت أن تقوم مرة أخرى
وكان يسير خلف الرسول – صلى الله عليه وسلم – علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – وهو يعرف أخلاق النبي – صلى الله عليه وسلم – فأشار إليها , فقامت
وقالت : يامحمد , هلك الوالد وغاب الوافد , أنا سفانه بنت حاتم الطائي
فقال : الوافد ؟ الفار من الله ورسوله ؟

فسكتت , ثم قال النبي – صلى الله عليه وسلم – كلمه جميله
فقال : خلو عنها , فإن أباها كان يحب مكارم الأخلاق

رغم انه غير مسلم , لكن إكراما للأخلاق , إنما اعتزاز الإسلام بالأخلاق , فالرسول – صلى الله عليه وسلم – أطلقها لأن أباها كان يحب مكارم الأخلاق ,
ثم قال كلمة عجيبة : أرحموا عزيزا ذل , وغنيا أفتقر , وعالما ضاع بين جهال

كما قال – صلى الله عليه وسلم –
فأطلقها , إكراما لها ولأبيها

فهنا لما رأت هذا الخلق وهذا التصرف منه ومن المسلمين من أدب وأخلاق وتعامل وأيضا سمعت القرآن ومافيه من أعجاز ,, أسلمت – رضي الله عنها –
ثم استأذنته
فقالت : يارسول الله , أخبرني إذا هناك قافلة ستذب جهة الشام
فقال : لم ؟
قالت : أريد أن أذهب , إلى أخي , لعله يأتيك فيسلم
فقال: لأن جاء لأكرمنه

رغم انه فر ورغم انه تصرف تصرف غير لائق مع ذلك نغفر له زلته وخطأه

لذلك المسلم لايقف عند كل خطأ , هكذا علمنا الرسول – صلى الله عليه وسلم – ولما رأو المسلمين أكرام النبي لسفانة , أطلقوا جميع أسرى طيء

فالآن إكرام فوق الإكرام

قبائل الحاتمي متفرقة في بعض مناطق الجزيرة العربية
منها في السعودية
ومنها في اليمن جبل حبشي قرية الجنان عزلة الشراجة محافظة تعز
وفي عزلة بني عيسى

اخوكم هائل الحاتمى




(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)(......)(... ...)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)(......)(... ...)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)(......)(... ...)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)(......)(... ...)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)(......)(... ...)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)(......)(... ...)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)(......)(... ...)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)(. .....)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(......)(......)(......)
(سيف الحـــــــاتمي)
(عبد العزيز الحاتمي)
(عبد الكريم الحاتمي)
(عبد الرحمن الحاتمي)
(محمد الحــــــــاتمي)
(هائل الحـــــــــاتمي)

_________________




عدل سابقا من قبل هائل الحاتمي في الخميس 28 مايو 2009 - 20:59 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
هائل الحاتمي
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 43
تاريخ الميلاد: 15/01/1971
المشاركات المشاركات: 10437
النشاط: 13904
وسام: 82
تاريخ التسجيل: 17/09/2008
.: علمتني الحياة ان ابحث عن الامل حتى في دروب اليأس
وسام: 21

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الأربعاء 27 مايو 2009 - 15:53


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حذيفة الجناني
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 37
تاريخ الميلاد: 24/10/1976
المشاركات المشاركات: 2940
النشاط: 4811
وسام: 31
تاريخ التسجيل: 22/11/2008
.:
وسام: 13

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الأربعاء 27 مايو 2009 - 19:04

مشكور اخي بارك الله فيك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هائل الحاتمي
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 43
تاريخ الميلاد: 15/01/1971
المشاركات المشاركات: 10437
النشاط: 13904
وسام: 82
تاريخ التسجيل: 17/09/2008
.: علمتني الحياة ان ابحث عن الامل حتى في دروب اليأس
وسام: 21

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الأربعاء 27 مايو 2009 - 19:41

شكرا على مرورك

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطيع الشهيدي
مراقب عام
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 36
تاريخ الميلاد: 25/06/1978
المشاركات المشاركات: 6638
النشاط: 9063
وسام: 48
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
.: راسلوني على الرابط التالي: http://alshahydi.raslny.com
وسام: 19

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الجمعة 19 يونيو 2009 - 13:21



_________________




راسلوني

http://alshahydi.raslny.com

[/size]


--------------------------------------

alshahydi@hotmail.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطيع الشهيدي
مراقب عام
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 36
تاريخ الميلاد: 25/06/1978
المشاركات المشاركات: 6638
النشاط: 9063
وسام: 48
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
.: راسلوني على الرابط التالي: http://alshahydi.raslny.com
وسام: 19

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الأربعاء 22 يوليو 2009 - 7:07

شكرا على هذا النقل المتميز والجهود نحو الاثار والتراث

جزاك الله الف حير

_________________




راسلوني

http://alshahydi.raslny.com

[/size]


--------------------------------------

alshahydi@hotmail.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجيب الحاتمي
.
.


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 33
تاريخ الميلاد: 17/06/1981
المشاركات المشاركات: 4
النشاط: 1888
وسام: 1
تاريخ التسجيل: 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الثلاثاء 4 أغسطس 2009 - 15:41

اولا مشكور اخي كل الشكر علي هذا الجهد وانت ابدعت يا اخ هائل
لكن حبيت انك تكمل هذا الموضوع اعني من كلامي ان قبيلة الحاتمي مستمرة وانها في عام 1099م اقامت دولة

وسميت الدولة الحاتمية او دولة بني حاتم وحكمت اكثر من 76سنة وللاطلاع علي هذا الموضوع اكثر ابحث في جوجل
قبيلة الحاتمي في صنعاء مديرية نهم وكذلك في مديرية بني مطر وكذلك في مديرية العدين في اب وكذلك في تعز مديرية جبل حبشي بلاد الوافي قرية قشيبة التي انتمي اليها وقرية الشيخ سعيد
وهم كثيرون انا ابحث عنهم دائما وسوف استمر

وارجو ان نتواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هائل الحاتمي
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 43
تاريخ الميلاد: 15/01/1971
المشاركات المشاركات: 10437
النشاط: 13904
وسام: 82
تاريخ التسجيل: 17/09/2008
.: علمتني الحياة ان ابحث عن الامل حتى في دروب اليأس
وسام: 21

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الثلاثاء 4 أغسطس 2009 - 17:22

شكرا لك اخي مجيب
على اكمال بعض المعلومات

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطيع الشهيدي
مراقب عام
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 36
تاريخ الميلاد: 25/06/1978
المشاركات المشاركات: 6638
النشاط: 9063
وسام: 48
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
.: راسلوني على الرابط التالي: http://alshahydi.raslny.com
وسام: 19

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الأربعاء 5 أغسطس 2009 - 6:53

مشكور ياحاتمي يعطيك العافية انت مبدع تسلم الايادي

_________________




راسلوني

http://alshahydi.raslny.com

[/size]


--------------------------------------

alshahydi@hotmail.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هائل الحاتمي
مراقب عام


الجنسية: اليمن
الهــواية:
المــزاج: رايق
المــهنه:
العمر: 43
تاريخ الميلاد: 15/01/1971
المشاركات المشاركات: 10437
النشاط: 13904
وسام: 82
تاريخ التسجيل: 17/09/2008
.: علمتني الحياة ان ابحث عن الامل حتى في دروب اليأس
وسام: 21

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان   الأحد 20 يونيو 2010 - 19:30

شكرا على مرورك العطر
تحياتي لك

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نبذة عن قبيلة الحاتمي منتديات الجنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

 مواضيع مماثلة

-
» نبذة عن الورل
» حياة وعادات وتقاليد قبيلة الدينكا
» بمناسبة شهر رمضان كتاب مفاتيح الجنان كاملة تحميل
» رحله اعضاء منتديات عوالم الانمي
» Malice N Wonderland 2010 منتديات لقاء الامل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنان جبل حبشي  ::  :: -